ب
-
برامج اعداد المعلم
برامج إعداد المعلم لمواکبة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3153-3199]
-
برنامج إرشادي ألکتروني- مواقع التواصل الإجتماعي- الوعي الإستهلاکي- اتخاذ القرار
فعالية برنامج إرشادي الکتروني باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي الاستهلاکي ومهارة اتخاذ القرار لدى المرأة العاملة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1368-1425]
-
برنامج التدريس المنظم
مستوى تطبيق برنامج التدريس المنظم في فصول الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد في برامج التوحد الحکومية بمحافظة جدة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1004-1041]
-
برنامج تعليمي
فاعلية استخدام برنامج تعليمي قائم على التلمذة المعرفية في تنمية المفاهيم النحوية والقدرة على حل المشکلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالطائف [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1143-1208]
-
بمدارس العاديين
دمج الأطفال ذوى الحاجات الخاصة بمدارس العاديين( الإيجابيات والسلبيات ) [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2422-2442]
ت
-
تأهيل المعلمين
تأهيل المعلمين لإدراک طبيعة الموهبة ورعاية الموهوبين: برنامج دراسات عليا مقترح في ضوء المعايير المهنية وتجارب الجامعات العالمية الرائدة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2656-2680]
-
تحديات العصر الرقمي
معلم العصر الرقمي : الطموحات والتحديات [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3117-3122]
-
تدريب المعلم – إعداد المعلم – البرامج التدريبية – التربية العلمية
برنامج مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتدريب معلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية على استخدام ممارسات العلوم والهندسة (SEPs) أثناء تدريس العلوم [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 754-820]
-
تصميم مواقع الويب
أثر الواقع المعزز وأسلوب التعلم (السطحي-العميق) في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب التعليمية لدى طلاب تقنيات التعليم بکلية التربية بجامعة جدة. [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1525-1553]
-
تصور مهني
مستقبل التعليم في دول الخليج العربي- منظور مهني [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1226-1289]
-
تطبيق إلکتروني
أثر تطبيق إلکتروني مستند إلى جانبي الدماغ(Mind 42) في تنمية مهارات معالجة المعلومات الجغرافية والاتجاه نحو التطبيقات الإلکترونية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1774-1817]
-
تعزيز المدخلات
استخدام تعزيز المدخلات والنصوص الإلکترونية لتنمية کفاءة التّضَام المُعْجَمي باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدي طلاب الجامعة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2230-2276]
-
تقنيات التعليم
فاعلية محتوى إلکتروني تکيفي قائم على الأسلوب المعرفي (التحليلي، الشمولي) في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب بکالوريوس تقنيات التعليم في کلية التربية بجامعة جدة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1818-1853]
-
تقنية الواقع
أثر استخدام تقنية الواقع المعزز على تنمية مهارات التصميم لدى طلاب کلية التربية في جامعة جازان واتجاهاتهم نحو استخدام المستحدثات التکنولوجية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2374-2421]
-
تلاميذ المرحلة الابتدائية
فاعلية استخدام برنامج تعليمي قائم على التلمذة المعرفية في تنمية المفاهيم النحوية والقدرة على حل المشکلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالطائف [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1143-1208]
ج
-
جودة الحياة
جودة الحياة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وعلاقتها بالسلوکيات المعرفية المرتبطة بالفص الجبهي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 621-657]
ح
-
حروب الجيل الخامس
برنامج في التاريخ قائم على أدوات حروب الجيل الخامس لتنمية مهارات موثوقية المعلومات و الاتصالات الرقمية لدى طلاب کلية التربية ومدى تأثيره على اتجاهاتهم [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3252-3302]
-
حل المشکلات
فاعلية استخدام برنامج تعليمي قائم على التلمذة المعرفية في تنمية المفاهيم النحوية والقدرة على حل المشکلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالطائف [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1143-1208]
د
-
دافعية الإنجاز
علاقة دافعية الإنجاز الدراسي بقلق الاختبار لدى طلاب المرحلة الجامعية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3378-3408]
-
دبلوم التعلم الإلکتروني العالي
فاعلية برنامج تعليمي مقترح لتنمية مهارات تصميم التلعيب وتوظيفه لدى طالبات دبلوم التعلم الإلکتروني العالي وتصوراتهن نحوه [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 896-934]
-
دمج الأطفال-ذوى الحاجات الخاصة
دمج الأطفال ذوى الحاجات الخاصة بمدارس العاديين( الإيجابيات والسلبيات ) [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2422-2442]
-
دمج ذوى الاحتياجات الخاصة- التعليم الأساسي
بعض مشکلات دمج ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في محافظة الدقهلية وکيفية مواجهتها [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1071-1142]
ذ
-
ذوي اضطراب طيف التوحد
مستوى تطبيق برنامج التدريس المنظم في فصول الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد في برامج التوحد الحکومية بمحافظة جدة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1004-1041]
ر
-
رعاية الموهوبين
تأهيل المعلمين لإدراک طبيعة الموهبة ورعاية الموهوبين: برنامج دراسات عليا مقترح في ضوء المعايير المهنية وتجارب الجامعات العالمية الرائدة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2656-2680]
-
رؤية مصر 2030
تصور مقترح لتعزيز دور وسائل الإعلام الجديد في مواجهة الاغتراب الاجتماعي لدي طلاب الجامعة في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1290-1367]
-
رؤية مصر 2030-إعداد العامل المهنى تخصص "الزخرفة والإعلان
برنامج مقترح وفق رؤية مصر 2030 لإعداد العامل المهنى تخصص "الزخرفة والإعلان" بالمدارس الثانوية المهنية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1485-1524]
س
-
سيناريوهات المستقبل
مستقبل التعليم في دول الخليج العربي- منظور مهني [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1226-1289]
ط
-
طرق التدريس
طرق التدريس المفضلة لدى الطلبة لتعلم الدراسات الاجتماعية للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2018- 2019 م في محافظة الخفجي في المملکة العربية السعودية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1457-1484]
-
طلاب الجامعة
استخدام تعزيز المدخلات والنصوص الإلکترونية لتنمية کفاءة التّضَام المُعْجَمي باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدي طلاب الجامعة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2230-2276]
-
طلاب الدراسات العليا
تصميم بيئة تعلم نقال وفق نموذج التصميم التحفيزي (ARSC) وأثرها في تنمية التحصيل والرضا التعليمي والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدبلوم المهني ذوي أسلوب التعلم ( السطحي – العميق). [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2825-2954]
-
طلبة جامعة الملک فيصل
الاستخدام الناقد والإبداعي لمنصات التواصل الاجتماعي وانعکاسه على الأمن الفکري لدى [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 678-726]
ظ
-
ظل التحديات المعاصرة
إسهام المدرسة في تحقيق المواطنة الرقمية لدى طلابها في ظل التحديات المعاصرة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 364-393]
ق
-
قلق الاختبار
علاقة دافعية الإنجاز الدراسي بقلق الاختبار لدى طلاب المرحلة الجامعية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3378-3408]
ک
-
کتب العلوم
تحليل محتوى کتب العلوم للمرحلة الإعدادية في ضوء معايير العلوم للجيل القادم [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1426-1456]
-
کفاءة التّضَام المُعْجَمي باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية
استخدام تعزيز المدخلات والنصوص الإلکترونية لتنمية کفاءة التّضَام المُعْجَمي باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدي طلاب الجامعة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2230-2276]
-
کيمياء النانو – الصفوف المقلوبة – لاستيعاب المفاهيمى
وحدة مقترحة في کيمياء النانو وفقا للصفوف المقلوبة لتنمية الاستيعاب المفاهيمى ومهارات التفکير المستقبلي لدى طالبات الصف الثانى الثانوى [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2755-2824]
ل
-
لتعزيز انتماء
تصور مقترح لتعزيز انتماء المعلم لمهنته في ضوء مستجدات العصر [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 727-753]
-
لذهني ببيئة
توظيف أنماط العصف الذهني ببيئة تدريب تعاوني افتراضية لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي المتطور لدى أخصائي التصميم التعليمي واتجاههم نحوها [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2097-2177]
-
لصغار السن
مقتضيات التحوّل إلى التعلم الرقمي الموجّه لصغار السن في الوطن العربي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1902-1926]
-
لعنف الطلابي
دور القيادات المدرسية في مواجهة مشکلات العنف الطلابي بالمدارس الثانوية الحکومية بمدينة جدة ( الواقع والحلول ) [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3341-3377]
-
للأنشطة اللاصفية
الدور التربوى للأنشطة اللاصفية في تحقيق التنشئة السياسية للتلاميذ في ضوء الحراک المجتمعي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3200-3251]
-
لمستحدثات التکنولوجية
أثر استخدام تقنية الواقع المعزز على تنمية مهارات التصميم لدى طلاب کلية التربية في جامعة جازان واتجاهاتهم نحو استخدام المستحدثات التکنولوجية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2374-2421]
-
لمعلم التربية الخاصة
استخدام اسلوب teach live فى التنمية المهنية لمعلم التربية الخاصة فى مصر فى ضوء خبرة جامعتى فلوريدا وماريلاند بالولايات المتحدة الامريکية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1997-2032]
-
لمعلم وکفايــــــة إدارة العقـــــــــول
المعلم وکفايــــــة إدارة العقـــــــــول في العملية التعليمية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1042-1070]
-
لمهنية الإلکترونية للمعلم
"السيناريوهات المقترحة لمتطلبات التنمية المهنية الإلکترونية للمعلم فى ضوء الثورة الصناعية الرابعة " [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3010-3067]
م
-
مثلث المعرفة
نماذج وخبرات دولية في تطبيق مثلث المعرفة بالتعليم العالي وإمکانية تطبيقها في الجامعات المصرية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1703-1723]
-
محتوى إلکتروني تکيفي
فاعلية محتوى إلکتروني تکيفي قائم على الأسلوب المعرفي (التحليلي، الشمولي) في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب بکالوريوس تقنيات التعليم في کلية التربية بجامعة جدة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1818-1853]
-
محتوى وحدات التفاعلات الکيميائية – صفوف المرحلة الإعدادية – تحليل المحتوى
تقويم محتوى کتب علوم المرحلة الإعدادية في ضوء الجيل القادم لمعايير العلوم NGSS [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 203-267]
-
مخاطر المجتمع
مخاطر المجتمع الافتراضي على الأبناء: دراسة نقدية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2033-2044]
-
مستقبل التعليم
مستقبل التعليم في دول الخليج العربي- منظور مهني [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1226-1289]
-
مشکلات
الأخصائي النفسي ودوره في التصدي لمشکلات التأهيل النفسي لدى المعاقين حرکيًا [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 821-846]
-
معايير( NGSS )
تحليل محتوى کتب العلوم للمرحلة الإعدادية في ضوء معايير العلوم للجيل القادم [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1426-1456]
-
معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) – ممارسات العلوم والهندسة (SEPs)
برنامج مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتدريب معلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية على استخدام ممارسات العلوم والهندسة (SEPs) أثناء تدريس العلوم [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 754-820]
-
معلم العصر الرقمي
معلم العصر الرقمي : الطموحات والتحديات [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3117-3122]
-
معلم الکبار
رؤية مقترحة لکفايات معلم الکبار في العصر الرقمي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3140-3150]
-
معلمى STEM
المبادرات والتجارب العالمية في إعداد معلمى STEM في کل من فنلندا وسنغافورة واستراليا وإمکانية الافادة منها في تطوير إعداد معلم STEM فى مصر [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2463-2510]
-
معوقات الاستقصاء
تقويم مدى إلمام معلمي العلوم بخطوات الاستقصاء العلمي في تدريس العلوم والمعوقات التي تواجههم من وجهة نظرهم [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 394-424]
-
منصة الادمودو
برنامج في التاريخ قائم على أدوات حروب الجيل الخامس لتنمية مهارات موثوقية المعلومات و الاتصالات الرقمية لدى طلاب کلية التربية ومدى تأثيره على اتجاهاتهم [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3252-3302]
-
منطقة الباحة التعليمية
المعيقات التي تواجه المشرفين التربويين بمنطقة الباحة التعليمية من وجهة نظرهم وسبل مواجهتها [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 59-95]
-
مهارات الاتصال الشفوي في اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية
فاعلية المنهج التعليمي متعدد الأبعاد لمشارکة الاشتباک بناءً على أجهزة تکنولوجيا الاتصال في تطوير مهارات الاتصال الشفوي للغة الإنجليزية کلغة أجنبية (EFL) والفعالية الذاتية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1633-1702]
-
مهارات التصميم
أثر استخدام تقنية الواقع المعزز على تنمية مهارات التصميم لدى طلاب کلية التربية في جامعة جازان واتجاهاتهم نحو استخدام المستحدثات التکنولوجية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2374-2421]
-
مهارات معالجة المعلومات الجغرافية
أثر تطبيق إلکتروني مستند إلى جانبي الدماغ(Mind 42) في تنمية مهارات معالجة المعلومات الجغرافية والاتجاه نحو التطبيقات الإلکترونية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1774-1817]
-
مهارات موثوقية المعلومات الرقمية
برنامج في التاريخ قائم على أدوات حروب الجيل الخامس لتنمية مهارات موثوقية المعلومات و الاتصالات الرقمية لدى طلاب کلية التربية ومدى تأثيره على اتجاهاتهم [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3252-3302]
ن
-
نموذج التصميم التحفيزي لجون کيلر(ARSC)
تصميم بيئة تعلم نقال وفق نموذج التصميم التحفيزي (ARSC) وأثرها في تنمية التحصيل والرضا التعليمي والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدبلوم المهني ذوي أسلوب التعلم ( السطحي – العميق). [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2825-2954]
و
-
وأسلوب التعلم (السطحي-العميق)
أثر الواقع المعزز وأسلوب التعلم (السطحي-العميق) في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب التعليمية لدى طلاب تقنيات التعليم بکلية التربية بجامعة جدة. [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1525-1553]
-
واقتصــاد المعرفـــة
المناهـــج الدراسيـــة واقتصــاد المعرفـــة [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1209-1225]
-
والاتجاه
استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quests) في تدريس التربية الفنية لتنمية المفاهيم الفنية والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 935-1003]
-
والحاجةُ للمَجْمَع
إِشْکَاليَّاتُ الترجمة للمصطلحات النفسية والحاجةُ للمَجْمَع النَّفسي اللُّغوي [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 3123-3139]
-
وجهة نظر طلبة قسمي التاريخ والجغرافية
أبعاد الاتصال الرقمي في التعليم الجامعي من وجهة نظر طلبة قسمي التاريخ والجغرافية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 1605-1632]
-
وحدة تدريسية
وحدة تدريسية مقترحة في التربية الفنية مستندة إلى إستراتيجية التعليم التخيلي لتنمية بعض المفاهيم الفنية والأداء المهارى لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 68، العدد 68، 2019، الصفحة 2711-2754]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند